سلة الأهلى تتلقى هزيمة موجعة من الجزيرة تجعل التأهل لدورى السوبر شبه مستحيل

اذهب الى الأسفل

سلة الأهلى تتلقى هزيمة موجعة من الجزيرة تجعل التأهل لدورى السوبر شبه مستحيل

مُساهمة من طرف king في الأربعاء يناير 06, 2010 9:22 am




يقدم موقع El-Ahly.com متابعة حية لمباراة كرة السلة الهامة والمصيرية التى ستجمع الجزيرة والأهلى على صالة مجمع الصالات بستاد القاهرة فى المرحلة الـ 21 من الدور التمهيدى " دورى المرتبط " من بطولة الدورى المصرى لكرة السلة .



ويحتل الأهلى قبل انطلاق مباراته أمام الجزيرة المركز الخامس برصيد 32 نقطة فى جدول الترتيب الذى يضم 12 ناديا يتأهل منها الـ 6 أندية الأولى إلى دورى السوبر بينما تلعب الـ 6 أندية الأخيرة على دورى الترضية وتحديد الأندية الهابطة .



ويحتاج الأهلى إلى احتلال مركز من المراكز الست الأولى فى دورى المرتبط التمهيدى للتأهل إلى دورى السوبر كما هى العادة للأندية الأربعة الكبيرة " الجزيرة والاتحاد والزمالك والأهلى " التى تنافس دائما على لقب المسابقة .



ويهدف الأهلى إلى تحقيق الفوز على مضيفه الجزيرة فى مباراة اليوم من أجل مواصلة سعيه نحو المنافسة على التأهل إلى دورى السوبر خاصة أن الفريق الأهلاوى سيواجه الاتحاد السكندرى فى المرحلة الأخيرة من دورى المرتبط .



ويحتل الأهلى المركز الخامس برصيد 32 نقطة متساويا مع سموحة بنفس الرصيد ، قبل سبورتنج الذى يحتل المركز السابع برصيد 31 نقطة ، ويحتل الجيش المركز الرابع برصيد 33 نقطة ، والزمالك المركز الثالث برصيد 35 نقطة والجزيرة ثانيا برصيد 35 نقطة ، والاتحاد فى الصدارة برصيد 38 نقطة .



وبخلاف مباراة الجزيرة والأهلى تقام خمس مباريات أخرى هى : الإتحاد مع الزمالك ، سبورتنج مع طنطا ، الجيش مع جاسكو ، الانتاج الحربي مع سموحة ، الشرطة مع مصر للتأمين .



وأفاد مراسلنا من صالة المباراة أن نادى الجزيرة قام بطبع تذاكر للمبارة بأسعار مبالغ فيها للغاية حيث حددت سعر تذكرة دخول المباراة بـ 20 جنيه ، بينما أعطت للأهلى حصة من التذاكر بلغت 350 تذكرة فقط ! ، وقامت إدارة الأهلى بشراء التذاكر وتوزيعها على الجماهير وسط تعنت من إدارة الجزيرة بعدم الاستجابة لنقل المباراة إلى صالة 2 بمجمع الصالات بدلا من الصالة رقم 4 التى لا تتسع سوى لـ 1000 مشجع فقط .



وبمجهود كبير من إدارة الأهلى دخل حوالى 1000 مشجع من الجماهير الحمراء فى مكان لا يتسع سوى لـ 450 مشجع فقط وسط حراسة أمنية مشددة وتواجد أمنى كثيف للغاية ، بينما لم تتمكن العديد من الجماهير الأهلاوية من الدخول لمتابعة المباراة نظرا لصغر سعة المدرجات ولعدم وجود مساحة فى المدرجات .



وأفاد مراسلنا من صالة المباراة أن خماسى الأهلى الأساسى هم : محمد الكردانى و اسلام على و هيثم سعيد و مودى الجارحى و محمد عدلى .

الفترة الأولى


وفى الفترة الأولى تقدم الأهلى 5- 2 قبل أن ينجح الجزيرة فى تحويل التقدم لصالحة بنتيجة 10 -7 ، وأصبحت النتيجة 21 – 13 للجزيرة ، ونجح اسلام على فى تحويل ثلاثية ناجحة فى سلة الجزيرة ليرتفع رصيد الأهلى إلى 17 نقطة فى مقابل 21 للجزيرة .



ويطلب الجزيرة وقت مستطقع ، وتصل النتيجة إلى 26 -16 للجزيرة ، وأحرز أبو خشرة نقطتين للأهلى لتصبح النتيجة 26-18 للجزيرة ، ويرد الجزيرة بنقطتين لتصبح النتيجة 28 -18 للجزيرة ، وتنتهى الفترة الأولى بهذه النتيجة .

نهاية الفترة الأولى بتقدم الجزيرة 28 – 18




وبدأت الفترة الثانية وسط هجوم أهلاوى وثلاثية مهدرة من هيثم السعيد ويعقبها شعوط بثنائية ناجحة ورمية إضافية نجح فى تسجيلها لتصبح النتيجة 28- 21 للجزيرة ، وتصبح النتيجة 30 – 21 للجزيرة ، قبل أن ينجح أبو خضرة فى احراز ثلاثية ناجحة ليقلص النتيجة إلى 6 نقاط .



وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين فى ظل سعى الأهلى للعودة إلى المباراة بشكل أقوى ، ونجح هيثم السعيد فى احراز رميتين حرتين للأهلى ليتقلص الفارق إلى نقطتين فقط ، وينجح الجزيرة فى توسيع الفارق إلى أربع نقاط لتصبح النتيجة 34-30 . وبعدها 36- 30 للجزيرة .



ويقلص الأهلى الفارق إلى أربع نقاط لتصبح النتيجة 36 -32 ، وتصبح النتيجة 38 -34 للجزيرة ، ويحرز الجزيرة نقطتين ليرتفع رصيده إلى 40 نقطة وينجح المحترف الأمريكى فى صفوف الجزيرة من توسيع الفارق مع الأهلى بعدما أحرز نقطتين جديدتين لتصبح النتيجة 42 – 34 للجزيرة .



ويحرز الكردانى نقطتين جديدتين ليرتفع رصيد الأهلى إلى 36 نقطة وتصبح النتيجة 44 – 37 للجزيرة ، و ينجح الأهلى فى احراز ثلاث نقاط ليرتفع رصيده إلى 40 نقطة ، و يتقدم الجزيرة 46 -42 .

نهاية الفترة الثانية بتقدم الجزيرة 48 -42



وفى الفترة الثالثة تمكن شريف على من احراز ثلاثية جديدة للأهلى ويتبعه شعوط بثنائية رائعة لتصبح النتيجة 51- 48 للجزيرة ، ويتمكن جنيدى من الرد بثلاثية جديدة للجزيرة لتصبح النتيجة 54 -48 للجزيرة .



ومتبقى 5 دقائق على نهاية الفترة الثالثة وطلب الجزيرة وقت مستقطع ، وتشجيع متواصل من جماهير الأهلى التى ملأت جنبات مدرجات الصالة ، ويحرز شريف جنيدى ثلاثية جديدة للجزيرة لتصبح النتيجة 57 - 48 للجزيرة .



ويحرز الجزيرة نقطتين جديدتين ليتسع الفارق إلى 11 نقطة لصالحه بعدما أصبحت النتيجة 59 – 48 ، وتصبح النتيجة 61 -48 ، ويحرز الكردانى نقطتين للأهلى ليرتفع رصيد الأهلى إلى النقطة 50 ، قبل أن يرد الجزيرة بمثلهما لتصبح النتيجة 63- 50 للجزيرة .



ويهدأ أداء الأهلى تماما وتصبح النتيجة 67 – 50 للجزيرة ، وأخيرا يسجل الكردانى تقطتين للأهلى لتصبح النتيجة 67 -52 للجزيرة .

نهاية الفترة الثالثة بتقدم الجزيرة 67 -52


و مع بداية الفترة الرابعة تصبح التيجة 69 – 53 للجزيرة ، ويحرز الكردانى نقطتين للأهلى يعقبهما برمية حرة سددها بنجاح لتصبح النتيجة 69 -56 ، ويواصل الأهلى إهدار هجماته عن طريق رميات ثلاثية غير دقيقة وغير متقنة ، وترتفع النتيجة إلى 74 -56 للجزيرة بعد تفوق واضح للأمريكى المحترف فى صفوفه .



و يزداد الفارق إلى 20 نقطة فى ظل حالة عدم تركيز غير مبررة من لاعبى الأهلى لتصبح النتيجة 76- 56 للجزيرة ، ويواصل لاعبو الأهلى إهدار الرميات الثلاثية تباعا رغم وضوح حالة عدم التوفيق التى أصابت اللاعبين المميزين فى الرميات الثلاثية داخل الفريق .



وأخيرا يحرز مودى أولى ثلاثيات الأهلى فى الشوط الثانى لتصبح النتيجة 76 -59 وبعدها يسجل الجزيرة نقطتين لتصبح النتيجة 78 -59 للجزيرة .



وتصبح النتيجة 84 -62 للجزية بعد ثلاثيتان متبادلتان بين الفريق ، ويتواصل التشجيع الأحمر من الجمور الأهلاوى الكبير والوفى على الرغم من تأكد هزيمة الأهلى بعد اتساع الفارق إلى 22 نقطة ومتبقى دقيقتين على نهاية المباراة .

وتنتهى الفترة الرابعة والمباراة بفوز الجزيرة بنتيجة 84 – 62


ليحصل الجزيرة على نقاط المباراة ويرتفع رصيده إلى 37 نقطة يحتل بها المركز الثانى ويواصل منافسته للاتحاد على صدارة البطولة من أجل الفوز بلقب درع الإتحاد ، بينما يرتفع رصيد الأهلى إلى 33 نقطة يحتل بها المركز السابع خلف سبورتنج صاحب المركز السادس بنفس الرصيد ويتفوق على الأهلى بالمواجهات المباشرة بعدما تغلب عليه ذهابا وايابا .



ويواجه الأهلى فريق الإتحاد السكندرى فى المرحلة الأخيرة من دورى المرتبط " المؤهل إلى دورى السوبر " ويحتاج الأهلى إلى تحقيق الفوز وحده بالإضافة لانتظار نتيجة مباراة سبورتنج مع جاسكو ، لتحديد فرصه فى التأهل لدورى السوبر ، ويحتاج الأهلى إلى هزيمة سبورتنج أمام جاسكو أو هزيمة سموحة أمام مصر للتأمين .
avatar
king

عدد المساهمات : 24
نقاط : 72
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلة الأهلى تتلقى هزيمة موجعة من الجزيرة تجعل التأهل لدورى السوبر شبه مستحيل

مُساهمة من طرف احمد عبيد باحميد في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 8:04 pm

الاهلي لاكوره ولاسله
مشي الحال بس
avatar
احمد عبيد باحميد

عدد المساهمات : 24
نقاط : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى